نصائح هامة لصحة العين للبالغين دون ال40 | ايلاش للبصريات

  نصائح هامة لصحة العين للبالغين دون ال40 | ايلاش للبصريات


بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى أوائل العشرينات من العمر تكون أعيننا ونظام الرؤية لدينا قد تم تطويرهما بالكامل، يجد معظم الناس أن بصرهم وصحة عيونهم تظل مستقرة بشكل عام طوال منتصف العشرينات والثلاثينيات من العمر، ويوجد استثناء واحد فقط حيث يمكن للنساء اللواتي يجدن الرؤية في كثير من الأحيان أن يتغير أثناء الحمل، ولكن بشكل عام في هذه المرحلة من الحياة من المهم اتباع عادات صحية جيدة للعين من أجل رؤية صحية مدى الحياة، لذلك يقدم لك موقع أيلاش هذا الموضوع نصائح هامة لصحة العين للبالغين دون ال40


نصائح هامة لصحة العين للبالغين دون ال40

عناية خاصة لمرضى السكر: يحتاج الأشخاص المصابون بداء السكري أو مقدموه إلى إجراء فحوصات منتظمة للعين للتأكد من عدم إصابتهم بمرض العين السكري، جزء كبير من رعاية عيون مرضى السكري هو العمل مع أطبائك للتحكم في الوزن وسكر الدم، وكذلك ضغط الدم والكوليسترول.


  • الوقاية من إصابات العين في المنزل: تعد إصابات العين مصدرًا رئيسيًا لمشاكل العين لدى الشباب، حوالي ثلاثة من أصل أربع إصابات في العين تحدث للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا.

تحدث نصف إصابات العين تقريبًا في المنزل أو حوله، وغالبًا أثناء مشروعات التحسين أو الرياضة.

الخبر السار هو أنه يمكن الوقاية من جميع إصابات العين تقريبًا باستخدام نظارات واقية.

يحتاج كل منزل إلى زوج واحد على الأقل من نظارات السلامة المعتمدة في متناول اليد.


  • جراحة تصحيح النظر: تتغير وصفات النظارات أو العدسات اللاصقة بشكل طفيف أو لا تتغير على الإطلاق خلال العشرينات والثلاثينيات من العمر، لهذا السبب إذا كنت تفكر في إجراء جراحة انكسارية لتصحيح قصر النظر (قصر النظر)، أو طول النظر (مد البصر) أو اللابؤرية، فسيكون هذا وقتًا معقولاً للقيام بذلك، إذا وافق طبيب العيون الخاص بك. مثل أي نوع من الجراحة، فإن الإجراءات الانكسارية مثل LASIK و SMILE وغيرها لها فوائد ومخاطر. تحدث مع طبيب العيون الخاص بك وابحث عن خياراتك بعناية قبل اتخاذ القرار.


  • يجب أن يكون لديك فحوصات عين منتظمة: يجب أن يخضع البالغون الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا والذين تكون عيونهم بصحة جيدة وبصرهم جيدة لفحص كامل من قبل طبيب عيون كل خمس إلى 10 سنوات، أو تذكر ذلك بهذه الطريقة: قم بإجراء فحص كامل للعين مرة في العشرينات من العمر ومرتين في الثلاثينيات من العمر.

هناك بعض الاستثناءات لهذه التوصية. إذا كنت ترتدي عدسات لاصقة =، فاستشر أخصائي العيون الخاص بك مرة واحدة في السنة.

إذا كنت مصابًا بداء السكري أو لديك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض العيون، فتحدث مع طبيب العيون لمعرفة عدد المرات التي يجب فيها فحص عينيك.

بغض النظر عن عمرك ، إذا كنت تعاني من عدوى بالعين أو إصابة أو ألم في العين أو رأيت ومضات غير عادية أو عوامات أو أنماط من الضوء في مجال رؤيتك ، فاتصل بطبيب العيون.

  • اهتم بنظامك الغذائي: تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يحمي بصرك ويحافظ على صحتك. تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بفيتامينات C و E والزنك واللوتين والزياكسانثين وأحماض أوميغا 3 الدهنية مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين وربما جفاف العين في وقت لاحق من الحياة، ولكن كيف يبدو هذا النظام الغذائي الغني بالمغذيات؟ دعونا نقسمها:


  1. فيتامين سي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من فيتامين ج هي البرتقال والجريب فروت والكيوي والفراولة والطماطم والفلفل الأحمر والأخضر والبروكلي.

  2. تشمل المصادر الصحية لفيتامين هـ اللوز وبذور عباد الشمس وزيت الزيتون والأفوكادو.

  3. الزنك. البقوليات (الفول والعدس) والبذور واللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض كلها مصادر جيدة للزنك.

تم العثور على كل من هذه العناصر الغذائية بشكل طبيعي في شبكية العين - الأنسجة الحساسة للضوء التي تبطن الجزء الخلفي من العين. هذا هو السبب في أن تعزيز نظامك الغذائي باستخدام اللوتين والزكسانثين يعد فوزًا لصحة عينيك. اللوتين والزكسانثين - غالبًا ما يوجدان معًا في العديد من الأطعمة - هما جزء من عائلة الصبغات النباتية "كاروتينويد". تعطي الكاروتينات اللون للعديد من الخضار والفواكه، يمكنك العثور على اللوتين والزكسانثين في الخضار الورقية الخضراء مثل اللفت والسبانخ والسلق السويسري. كما أن البروكلي والهليون والفواكه الملونة مثل التوت والبابايا والخوخ والمانجو مليئة بالكاروتينات الصحية للعين.


يمكنك الحصول على أفضل النظارات الطبية من خلال تصفح الصفحات التالية:

نظارات طبية

نظارات أطفال

عدسات طبية


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

6 طرق تساعدك في اختيار الهدايا المميزة والقيمة | متجر ماتو

5 نصائح تساعدك في اختيار العباية المناسبة لكي | متجر غيداء